هل جامعة الناس معترف بها في مصر

هل جامعة الناس معترف بها في مصر حيث أن هناك العديد من الجامعات التي تم الاعتراف بها من قبل الحكومة المصرية في العديد من الدول الأجنبية والعربية، كما أن هناك الكثير من الطلاب المصريين الذين يرغبون بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية في مصر في الذهاب إلى العديد من الدول من أجل استكمال دراستهم؟ الدراسة في الخارج ومن ثم العودة إلى بلادهم مرة أخرى. ومن تلك الجامعات التي يرغب الكثير من الطلاب الالتحاق بها هي جامعة الناس. ولذلك يسأل الكثير من الطلاب عن هذه الجامعة: هل جامعة الناس معترف بها في مصر أم لا، وهذا ما سنتعرف عليه. من خلال هذا المقال.

هل جامعة الشعب الأمريكية معترف بها في مصر؟

هناك الكثير من الطلاب المصريين بعد الانتهاء من الدراسة الثانوية في مصر يرغبون في الالتحاق بجامعة الناس الأمريكية من أجل استكمال دراستهم الجامعية هناك، ولكن معظم الطلاب خائفون ويتساءلون هل جامعة الناس معترف بها من قبل الجامعة؟ حكومة مصرية أم لا، ومن هنا سنطمئن الطلاب الأعزاء ونوضح ما في حيرة منهم، حيث تعتبر جامعة الشعب أول جامعة أمريكية معترف بها ومعتمدة للتعليم عن بعد. إنها جامعة غير ربحية وتوفر التعليم مجانًا تقريبًا مع رسوم دراسية مخفضة. تعتبر من أفضل الجامعات في جميع أنحاء العالم وتقدم برامج ذات درجات عالية في … إدارة الأعمال والعلوم الصحية والتعليم وعلوم الكمبيوتر.

الجامعة الشعبية ويكيبيديا

جامعة الشعب هي مؤسسة أمريكية تأسست عام 2009م على يد المؤسس الأمريكي شاي رشيف. هي جامعة غير ربحية تم إنشاؤها لغرض التعليم الجامعي المتقدم. يقع مقرها الرئيسي في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. كما تم اعتمادها والاعتراف بها. تمت الموافقة عليه من قبل وزارة التعليم الأمريكية، ولجنة اعتماد التعليم عن بعد (DEAC)، ومجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA)، ومكتب جامعة كاليفورنيا للتعليم ما بعد الثانوي (BPPE).

وأهم ما يميز الجامعة الشعبية الأمريكية

هناك العديد من الطلاب المصريين الذين يرغبون في استكمال دراستهم الجامعية في الجامعة الأمريكية، وذلك لما تتمتع به هذه الجامعة من مميزات تميزها عن الجامعات الأخرى، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • المرونة: تعتبر المرونة من أهم مميزات هذه الجامعة، لأنها جامعة تتم الدراسة فيها عبر الإنترنت 100%، ولا يتحكم الطالب في الدراسة من خلال جدول زمني، بل يستطيع تلقي التعليم من هذه الجامعة في الوقت والمكان الذي يرغب فيه، سواء كان في مكان في العمل، أو في المنزل، أو حتى أثناء تنقله من مكان إلى آخر.
  • لا توجد رسوم للفصل الدراسي: لا تفرض هذه الجامعة رسومًا دراسية على الطلاب للدورات الجامعية عبر الإنترنت أو المواد الدراسية أو التسجيل السنوي. بل تتقاضى رسومًا رمزية فقط لكي تعمل على تغطية التكلفة التشغيلية التي تحتاجها لتشغيل الجامعة والتمكن من مواصلة تعليمها. .
  • الدعم: هناك أهمية كبيرة للفصول الدراسية الجامعية في هذه الجامعة، والتي تتم عبر الإنترنت، حيث تمنح الطلاب قدرًا كبيرًا من الاهتمام الشخصي إلى جانب تجربة تعليمية داعمة من أجل تعزيز وتعزيز نجاحهم في هذه الجامعة.
  • الجودة: أما عن جودة هذه الجامعة فهي تعتبر أول جامعة أمريكية تحصل على الاعتماد والاعتراف من خلال لجان التعليم عن بعد. بالإضافة إلى أنها تضم ​​قيادة وطاقمًا أكاديميًا ممتازًا من أفضل الجامعات الموجودة في جميع أنحاء العالم.

الشروط المطلوبة للدراسة في جامعة الناس

هناك مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في الطالب حتى يتم قبوله للالتحاق بالدراسة في جامعة الناس. ومن أبرز هذه الشروط ما يلي:

  • وبما أن جامعة الناس تعتبر جامعة أمريكية ونظام التعليم فيها أمريكي فيجب أن تكون اللغة الإنجليزية هي اللغة المطلوبة للدراسة. وفي هذه الحالة توفر هذه الجامعة خيارين للطالب وهما كالتالي:
  • في الخيار الأول يجب على الطالب تقديم شهادة رسمية تثبت أنه يمتلك قدرا كافيا من اللغة الإنجليزية. هناك تسهيلات كثيرة منها أن اختبار Duolingo يعتبر مقبولا.
  • الخيار الثاني: هذا الخيار مخصص للطلاب الذين لا يجيدون اللغة الإنجليزية بشكل جيد، أو ليس لديهم شهادة رسمية تثبت ذلك. ويمكنهم الالتحاق بدورة مدتها شهرين ونصف ومتاحة من خلال الجامعة وتسمى English Composition 1 – ENGL 0101. وتعتبر هذه الدورة مجانية. لا يتطلب إكمالها أي رسوم، لكن يجب الإشارة إلى أن محتوى هذه الدورة يركز بشكل كامل على مهارات القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية فقط.
  • الجامعات الأمريكية معترف بها من قبل مصر

    جدير بالذكر أن أمريكا تعتبر الدولة الأولى في مجال العلوم، وكل طالب مصري لديه الرغبة في التعلم في إحدى جامعاتها. لا شك أن هناك مجموعة من الجامعات الأمريكية المعترف بها من قبل الحكومة المصرية، وهذه الجامعات هي:

    • جامعة الناس.
    • جامعة كولومبيا.
    • جامعة شيكاغو.
    • جامعة برينستون.
    • جامعة كورنيل.
    • جامعة ستانفورد.
    • جامعة هارفرد.
    • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

    وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، بعد أن تعرفنا على الأمر الذي يشغل بال الكثير من الطلاب المصريين، وهو هل جامعة الناس معترف بها في مصر، وبعد الأبحاث والدراسات التي أجريت حول هذه الجامعة أصبح الأمر ومن الواضح أن جامعة الناس هي أول جامعة أمريكية يتم الاعتراف بها. وهي معترف بها من قبل الحكومة المصرية ومعتمدة من لجان التعليم عن بعد، وتعتبر غير ربحية. وتعرفنا أيضًا على أهم مميزات جامعة الشعب الأمريكية، وكذلك أهم الشروط المطلوبة للدراسة فيها بجانب الجامعات الأمريكية المعترف بها في مصر.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Scroll to Top