جدول كميات زيت المحرك لكل أنواع السيارات

جدول كميات زيت المحرك لكل أنواع السيارات 

يتم تحديد جدول كميات زيت المحرك لجميع أنواع السيارات حسب نوع وموديل ومميزات تصنيعه، ومن الجدير الاهتمام بعملية تغيير زيت المحرك ضمن المسافة المسموح بها. لأنه بعد ذلك يفقد خصائصه. يرجى ملاحظة أن هذه المعلومات تنطبق على السيارات الحديثة. لذا، إذا كان طراز سيارتك أقدم قليلاً، فقد لا تكون هذه المعلومات صحيحة. العامل الحاسم في هذه الحالة هو نوع محرك السيارة. ما يمكن أن نجده في مقالتنا زيادة موقعك.

من هنا سوف تتعلم:

جدول كميات زيت المحرك لجميع موديلات السيارات

  • أي سيارة مهما كان نوعها تحتاج إلى نوع معين من الزيت، لأنه بدون تحديد كمية الزيت حسب مواصفات السيارة ونوع المحرك لا يمكن توفير أي سيارة.
  • يلعب زيت المحرك دور التشحيم داخل محرك السيارة، حيث يمنع التآكل الداخلي ويبرد علبة التروس بعد أن تصبح الأجزاء الداخلية خشنة بسبب الحرارة المتولدة داخل المحرك.
  • النفط الخام هو النفط المشتق من المواد الخام البترولية والغاز الطبيعي الموجود تحت الأرض. النفط الخام هو مركب عضوي كثيف، أو بالأحرى مكون تتراكم فيه العديد من الحلقات الهيدروكربونية، ويتميز بالسيولة العالية واللزوجة العالية. كما أنها تستخدم في عمليات التشحيم.
  • ومع ذلك، قد تفضل بعض السيارات عدم استخدام الزيت السميك.
  • هناك درجات معينة لزيت المحرك للفنيين المحترفين حسب كمية اللزوجة وسرعة الحركة مثل: 0، 10، 20، 30، 40، 50، 60، وفي الشتاء هذه بعض الأرقام التي يبدأون بها. يشير الحرف “W” إلى اللزوجة.

جدول كمية زيت محرك تويوتا

اعتمادًا على نوع المحرك وموديل السيارة، يتم تحديد كمية الزيت على النحو التالي:

موديل السيارة نوع المحرك كمية الزيت تويوتا ياريس 4 سلندر 5 لتر تويوتا كورولا 4 سلندر 5 لتر تويوتا كامري 4 سلندر 4 لتر تويوتا كامري 6 سلندر 6 لتر تويوتا أفالون 6 سلندر 6 لتر تويوتا سوبرا 4 سلندر 6 لتر تويوتا راش 4 سلندر 5 لتر تويوتا CHR 4 سلندر 5 لتر تويوتا راف 4 4 سلندر 5 لتر تويوتا اف جي كروزر 6 سلندر 6 لتر تويوتا اف جي كروزر 6 سلندر 6 لتر تويوتا فورتشنر 4 سلندر 5 لتر تويوتا هايلاندر 4 سلندر 5 لتر تويوتا برادو 4 سلندر 5 لتر تويوتا برادو 6 سلندر 6 لتر تويوتا لاند كروزر 6 سلندر 6 لتر تويوتا لاند كروزر 8 سلندر من 5 الى 8 لتر تويوتا هايلكس 4 سلندر 5 لتر تويوتا هايلكس 6 سلندر 6 لتر لاند كروزر بيك اب 6 سلندر 6 لتر لاند كروزر بيك اب 8 سلندر 8 لتر تويوتا افانزا 4 سلندر 5 تويوتا انوفا 4 سلندر 5 لتر…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top