مراحل نمو اللحية عند المراهقين

مراحل نمو اللحية عند المراهقين  هناك مراحل عديدة لنمو اللحية عند المراهقين، فهي تعتبر من أهم علامات البلوغ ويختلف مظهرها من شاب إلى آخر، ولكنها في كل الأحوال تكون في المرحلة الأخيرة من البلوغ، وتزداد كثافة اللحية. ويختلف من شاب إلى آخر حسب العوامل الوراثية والفسيولوجية، ويستمر نمو اللحية حتى نهاية حياة الرجل، هذا ما سنتعرف عليه في محتوى موقعنا.

مراحل نمو اللحية عند المراهقين.

المراهقة هي مرحلة تبدأ في سن 13 سنة وتنتهي عند سن 25 سنة عند معظم الشباب، وقد تختلف لحظة ظهورها باختلاف كل مجتمع حسب الظروف البيئية التي يمر بها. هناك أكثر من مرحلة لنمو اللحية:

1- مرحلة الإعداد

تبدأ مراحل نمو اللحية عند المراهقين عندما يحلق الشاب لحيته بشفرة الحلاقة الجيدة ونوع جيد من كريم الحلاقة الذي لا يسبب حساسية لبشرة الإنسان، اقرأ أيضًا: كيف ينمو شعر اللحية بشكل طبيعي وسريع في 3 أيام

2- الأسبوع الأول

يشعر الشاب ببعض الحكة والتهيج في الجلد في تلك المرحلة، حيث يبدأ الشعر بالنمو من جديد وتظهر بعض الشعرات في مناطق الشارب واللحية والرقبة والخد، استخدم الماء الدافئ وليس الساخن للغسيل.

3- ظهور لحية خفيفة

هذه المرحلة تكون بعد 4 إلى 6 أسابيع من المرحلة السابقة، ستتمكن خلالها من معرفة إذا كانت لحيتك كثيفة في جميع المناطق أو في بعض المناطق دون الجانب الآخر، في هذه المرحلة يجب عليك ألا تحلق لحيتك حتى لا تحلق لحيتك. يؤخر نموه.. ، ويجب عليك تنظيف لحيتك يوميا باستخدام غسول خاص لذلك، ولا تستخدم الصابون أو الشامبو المخصص لشعر رأسك، لأن هذه المنتجات يمكن أن تسبب الجفاف. شعرك. ذقن.

4- أن يكون مظهر اللحية متوسط ​​الكثافة

في هذه المرحلة عليك الاهتمام ببعض الأشياء، لأن اللحية قد انتهت تقريبًا وبدأت تبدو رائعة.

  • يجب عليك التأكد من قص أي شعيرات فضفاضة على ذقنك، وخاصة منطقة الرقبة والشارب إذا كانت طويلة وتمتد إلى فمك.
  • لا يجب نتف شعر الذقن لأن ذلك سيؤثر على كثافته مستقبلاً ويضعف قوة الشعر.
  • تأكد من عدم ملامسة أي طعام أو شراب لحيتك وقم بتنظيفها بانتظام.
  • في هذه المرحلة يجب العناية باللحية من خلال…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top