تجربتي مع رجيم الترجيع

تجربتي مع رجيم الترجيع 

تجربتي مع حمية الترجيع هي من أصعب التجارب التي مررت بها على الإطلاق، كما أن حمية الترجيع هي إحدى الطرق المستخدمة لإنقاص الوزن. يتبع بعض الأشخاص المهووسين بالرشاقة هذا النظام الغذائي، لكن هل هو صحي؟ طرق النظام الغذائي؟ وهذا ما سنعرضه على موقع .

اقرأ أيضاً: تجربتي مع الطعام الكوري

تجربتي مع النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

أنا متزوجة منذ 10 سنوات، ولا أمارس الرياضة، ولا أبذل قصارى جهدي لحرق السعرات الحرارية، ولا أستطيع مقاومة الطعام، وأتناول الكثير من الطعام.

وهذا ما دفعني إلى زيادة وزني الذي وصل في سنة واحدة إلى 115 كيلوغراماً. لقد جربت العديد من طرق الحمية الغذائية، لكن للأسف لا أستطيع الاستمرار.

حدثتني صديقتي عن طريقة غريبة في الأكل، لكنها أكدت لي أنها فعالة لإنقاص الوزن، ومن هنا بدأت بتجربة النظام الغذائي لإنقاص الوزن.

أخبرني صديقي أنه يمكنني تناول أي طعام أريده. بمجرد انتهائي من تناول الطعام، يجب علي إدخال إصبعي عميقًا في فمي حتى أشعر بالرغبة في التقيؤ. في الواقع، سأفعل ذلك. ابصق كل ما تأكله من طعام، وسأكرر هذا الإجراء لمدة ثلاث وجبات.

وفي النهاية خسرت بعض الوزن، مما شجعني على الاستمرار في هذا النظام الغذائي وسمح لي بالاستمرار عليه لمدة 6 أشهر كاملة، ولكنني فوجئت بعدة مقالات تحدثت عن مخاطر تناول الطعام مرة أخرى وإذا استمر هذا الأمر. لفترة طويلة يمكن أن يسبب أمراض خطيرة.

يمكنك أن تتخيل مدى خوفي عندما علمت أنني قد أقوم بتغليف الطعام مرة أخرى دون قصد في المستقبل. من أتفه التصرفات التي قمت بها، فقدت خوفي بهذا الخبر عن وفاة عارضة أزياء مشهورة. توقف عن النظام الغذائي.

ويقال إن ذلك سيؤدي إلى إصابة الأميرة الراحلة ديانا بالشره المرضي، ولن أخفي عنها ذلك لأنني أخشى أن يسبب لها ضررا جسيما. فكرت في أطفالي وزوجي الحبيب وقررت التوقف فوراً.

أبحث عن طريقة أكثر أمانا لخسارة الكيلوغرامات المتبقية لدي وأريد أن أخسرها، لكن بناء على تجربتي مع نظام إنقاص الوزن لا أنصحك بتجربته لأنه مرهق وكما أخبرتك ، فإنه يسبب أمراضاً خطيرة جداً.

اقرأ أيضًا: اختبار نظامي الغذائي لإنقاص الوزن

هل يستفيد الجسم من الأكل قبل التغليف؟

  • أثبتت الدراسات أنه بعد عملية إرجاع الطعام سيستفيد الجسم من جزء بسيط من السعرات الحرارية لأن الطعام لن يعود بشكل كامل.
  • تظهر هذه الدراسات أن الجسم قد استفاد بالفعل من ثلث إلى نصف الطعام الذي تناوله قبل القيء.
  • وذلك لأن امتصاص الطعام لا علاقة له بعملية القيء، حيث أن عملية امتصاص الطعام تبدأ بالإنزيمات الموجودة في اللعاب، ثم تصل إلى المريء ثم تصل إلى المعدة.

إقرأ أيضاً:…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top