عدد أشواط كرة الطائرة

عدد أشواط كرة الطائرة 

عدد النقاط المسموح بها في لعبة الكرة الطائرة هو أحد القواعد التي وضعها الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB). شهد تاريخ الكرة الطائرة العديد من التغييرات بمرور الوقت فيما يتعلق بعدد النقاط الممنوحة وعدد النقاط المطلوبة. يشير هذا الموضوع إلى الزيادة في عدد كرات القدم التي تمر عبر الموقع، والتي يتم تحقيقها في مباراة واحدة.

عدد الجولات في الكرة الطائرة .

كرة الطائرة، على عكس رياضات الكرة الأخرى، يتم لعبها في 5 جولات. مباراة الكرة الطائرة تحسم بالنقاط وليس بالوقت. يجب أن يحاول كلا الفريقين تسجيل 25 نقطة أولاً ويحصل كلا الفريقين على الشوطين أولاً.

يتم إعلان الفريق الذي فاز في 3 من أصل 5 جولات هو الفريق الفائز في المباراة، مع العلم أن الفريق الفائز يجب أن يكمل 25 نقطة وأن هناك فارق نقطتين على الأقل بين هذا الفريق والفريق الآخر. وإذا لم يحدث ذلك، تستمر المباراة حتى يتقدم أحد الفريقين على الآخر بفارق نقطتين على الأقل.

وينتهي الشوط الثاني أو الربع الثاني برصيد 15 نقطة لأحد الفريقين، مع العلم أن شرط وصول الفريق إلى 25 نقطة والتقدم على الفريق الآخر بنقطتين على الأقل يجب أن يؤخذ في الاعتبار كزيادة. ولا تستمر المباراة حتى يتفوق أحد الفريقين على الآخر بأكثر من نقطتين.

يمكنك أيضًا الاطلاع على: عدد لاعبي الكرة الطائرة وعدد الاحتياط

مراحل تطور عدد الضربات في الكرة الطائرة.

في البداية، لم تكن لعبة الكرة الطائرة شائعة كما هي اليوم، لكن اللعبة تطورت مع مرور السنين مع تغير عدد الضربات ومحاولة العديد من الرياضيين تطوير اللعبة على مر السنين. وقد أصبحت اللعبة مناسبة أكثر للتدريب، حتى أنها دخلت القائمة الأولمبية في عام 1964

تأسست الكرة الطائرة عام 1947، ولكن قبل ذلك تم إنشاء اتحاد كرة القدم في ذلك الوقت وكانت اللعبة هواية حتى عام 1949، عندما تم إنشاء أول بطولة عالمية للرجال. عدد الجولات ثابت وهو 5 جولات، لكن قبل ذلك وقبل تصنيفها كبطولة عالمية ومباريات دولية ومحلية لم يكن عدد الجولات وعدد اللاعبين معروفين.

ويمكنك أيضًا معرفة: كم عدد جولات كرة السلة وما الحل؟ ومعلومات اللعبة

مراحل تطور الكرة الطائرة المشتركة

مرت الكرة الطائرة بمراحل عديدة من التطور منذ أن تم اختراعها عام 1895 على يد ويليام جورج مورجان، مدير التربية البدنية بالاتحاد آنذاك. وكانت اللعبة في ذلك الوقت مختلفة عن القواعد الحالية وكان عدد اللاعبين في ذلك الوقت يسمى مينت نت.

قام ألفريد هالستيك فيما بعد بتغيير اسم اللعبة إلى الكرة الطائرة بعد أن اعتمدت اللعبة بشكل كبير على التحليق فوق الشبكة.

القوانين الأولى لكرة القدم التي صاغها…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top