تجربتى مع المحلب للشعر

تجربتي مع المستحلب للشعر . يعتبر المحلب من الوصفات التي توصف وتستخدم للشعر بكافة أنواعه سواء كان سبراي أو شامبو أو أي نوع آخر. كل منتج، سواء كان يتعلق بالشعر أم لا، له تجاربه الخاصة التي تحكم على مدى فعالية استخدام هذا المنتج. النصح حول استخدامها أم لا، حيث أن الكثير من المنتجات لا يمكننا المخاطرة باستخدامها قبل أن نستمع لتجارب الآخرين معها، وخاصة المنتجات التي يمكن أن يسبب استخدامها قبل تجربتها آثاراً جانبية قد تؤثر على صحة الفرد أو حياته، وبالتالي يصبح من الضروري التعرف على التجارب السابقة معهم. والتأثيرات الناتجة عن استخدامه قبل تجربته شخصياً. ومن هذا المنطلق سنتعرف في هذا البحث على تجربتي مع المستحلب للشعر.

فوائد المحلب للشعر

يعتبر نبات المحلب الذي يتواجد في مناطق مختلفة من العالم، من النباتات المهمة التي تحمل العديد من الفوائد المختلفة في العديد من الجوانب. وقد أثبت فعاليته في العديد من الجوانب الطبية، وفيما يتعلق بالشعر ينصح به الأطباء في علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر. وبما أن الحليب يحتوي على العديد من الفوائد، فهذه الفوائد هي كما يلي:

  • يعمل المستحلب على المساعدة في ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف الذي قد يسببه الطقس الجاف في بعض المواسم
  • يعمل المستحلب على حماية الشعر من التقصف والتلف والتجعد، وذلك بسبب ما يحتويه من أحماض دهنية وهيدروكربونات.
  • يعمل المستحلب على تنعيم خصلات الشعر، مما يجعله أكثر حيوية ولمعاناً
  • يعمل المستحلب على زيادة طول الشعر وكثافته في بعض المناطق
  • يمنح المستحلب الشعر رائحة عطرة تدوم طويلاً ولا تنتهي

أضرار المستحلب على الشعر

على الرغم من الفوائد العديدة والرائعة لنبات المحلب، إلا أنه لا يخلو من بعض السلبيات، إذ قد تسبب المحلب بعض الأضرار، خاصة في حالة الوصفات التي يوصف فيها شرب المحلب، لأنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص، و الأضرار التي قد تحدث نتيجة تناول الحليب هي كما يلي:

  • في حالة المرأة الحامل فإن تناول المحلب قد يتسبب في إصابة الحامل بالإجهاض والنزيف، وفي حالات أخرى قد يؤدي إلى تساقط المشيمة.
  • ينصح بعدم تناول المحلب إذا كان طعمه شديد المرارة، وذلك لاحتوائه على مادة سامة
  • الاستهلاك المفرط للحليب يؤدي إلى زيادة خطر فشل الجهاز التنفسي
  • ينتج نبات المحلب سيانيد الهيدروجين الموجود بكميات قليلة في أوراق وبذور المحلب، وهو مركب سام.

محلب بخاخ للشعر

تتنوع الوصفات التي يستخدم فيها المستحلب للشعر، ومن هذه الوصفات ما يستخدم كبخاخ للشعر، حيث تساعد هذه الوصفة على تكثيف نمو الشعر وإنبات المناطق الفارغة في الرأس، بالإضافة إلى الحفاظ على الشعر الطويل والرائحة العطرية الجميلة. رائحة الشعر، ومن الوصفات التي يتم استخدامها أن المستحلب يستخدم كبخاخ للشعر. ونذكر ما يلي:

  • نطحن حبوب المحلب وننقعها في الماء الساخن لمدة يوم كامل
  • بعد تصفية الماء من بذور البابوي، يتم وضعها في البخاخ
  • يبلل الشعر بهذا الرذاذ من الجذور إلى الأطراف ويدلك فروة الرأس بشكل مستمر
  • تستخدم هذه الوصفة حسب الحاجة، ويمكن استخدامها أكثر من مرة في اليوم الواحد

تجربتي مع شامبو محلب

من أكثر الأمور التي تهتم بها النساء بشكل عام، والفتيات بشكل خاص، هو الشعر، لأنه يعتبر من الجوانب الجمالية لدى المرأة، لذا تحرص على الاهتمام به، واستخدام كافة المنتجات التي تعمل على وتقويته، وزيادة حيويته ولمعانه، بالإضافة إلى زيادة طوله ونعومته، ويعتبر شامبو. المحلب هو أحد هذه المنتجات التي تستخدمها الكثير من النساء. وفيما يلي سنعرض لكم بعض تجارب الاستخدام لهذا المنتج وهي كالتالي:

  • قالت إحدى السيدات في تجربتها مع شامبو محلب إنها استخدمته بعد أن سمعت عن فوائده الكثيرة للشعر، وبعد معاناتها الطويلة من استخدام العديد من المنتجات من أجل زيادة طول شعرها دون جدوى. وقالت إنها لاحظت بشكل كبير الفرق والزيادة الكبيرة في طول شعرها ونعومته. بالإضافة إلى نمو شعر قصير على رأسها، بعد أن قامت بوضع المحلب المطحون في زيت شعرها، ومن ثم طبقته على شعرها، مما جعلها تدرك مدى روعة هذا المنتج لشعرها.
  • وتقول هذه التجربة إنها لاحظت استخدام نبات المحلب على شعر ابنة أختها، حيث رأت ملء الفراغات في شعرها، وزيادة نعومته، بعد أن تضع مطحون المحلب في زيتها الخاص، وتستخدمه على الشعر. يومياً على شعرها، فاتبعت نفس الطريقة، ولاحظت النتيجة على شعرها، حيث أصبح أقوى وأكثر لمعاناً، وملء فراغات الشعر، مما جعلها تنصح باستخدام عشبة المحلب للشعر، وخاصة الشعر الجاف. .

هناك العديد من الوصفات ومنتجات العناية بالشعر، بعضها أثبتت التجربة فعاليته ولها تأثير إيجابي على الشعر، ومنها ما يثبت العكس، ومنها ما لا يسبب أي تغيير أو اختلاف للشعر. واستعرضنا في هذا البحث تجربة المستحلب للشعر، بالإضافة إلى فوائده، والأضرار الناتجة عن استخدامه. كما تطرقنا إلى بخاخ المحلب للشعر، وفي النهاية لا يمكن لأحد أن ينكر أهميته وفائدته الكبيرة للشعر من خلال التجارب المتنوعة التي قدمناها لاستخدامه، مما يساهم في تقديم الفائدة الممكنة لكل من يبحث عن منتج من تجربة محلب للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top